ديسمبر 3, 2022

المزيفة تمثل الأخبار المزيفة مشكلة كبيرة للأشخاص الذين يتعرضون للإنترنت. لقد أصبحت أيضًا مشكلة كبيرة عندما تريد قراءة الأخبار المهمة ولكن تكتشف أن جميع المعلومات غير صحيحة على الإطلاق. هذا لأن الأخبار المزيفة غالبًا ما تبدو صحيحة. 

مع النجاح المتزايد للتطبيقات والمواقع الإلكترونية ، أصبح وباء الأخبار المزيفة بحيث لا يمكنك تحديد المواقع الإخبارية التي يجب أن تثق بها. 

اليوم ، ستتعلم كيفية اكتشاف المعلومات المزيفة التي يتم نشرها عبر الإنترنت وكيف يمكنك الحصول على آخر الأخبار بدون معلومات مضللة. 

تحقق من المصادر بعناية 

عند التحقق من المصادر ، من المهم إعادة ربطها عندما تشغل عينك على موقع إخباري معين. للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى التأكد من أن المقالة أو الأخبار بها اقتباسات. 

بهذه الطريقة ، ستعرف ما إذا كانت ذات مصداقية أم لا. إذا دفعتك الاقتباسات إلى موقع ويب غير موثوق به ، فمن المحتمل أن يتم نشر معلومات خاطئة في جميع أنحاء المقالة. 

من المهم أن تكون هناك استشهادات أو مصادر أيضًا ، لذلك إذا صادفت مقالًا بدونها ، فابحث عن أخبار أخرى لقراءتها. 

تعرف على كيفية اكتشاف التحيزات 

في كثير من الأحيان ، تكون مصادر الأخبار متحيزة تجاه أحد المشاهير أو الرأي السياسي أو قضية معينة تصبح غير موثوقة. أسوأ سيناريو هو أن الكتاب سوف يرسمون عن عمد صورة خاطئة حول قضية ما لتعزيز دعايتهم بحيث تصبح معلومات مضللة تمامًا. 

لتحديد الموقع ، تحقق من أساس صفحتهم الرئيسية ونوع الأخبار التي ينتجونها. إذا رأيت تسلسلاً غير معهودًا لنفس أنواع المقالات ، فمن المرجح أنك أدت إلى مصدر غير موثوق به على أي حال. 

اسأل الخبراء

خاصة فيما يتعلق بالمقالات أو الأخبار الطبية ، فأنت بحاجة إلى سؤال خبير للتحقق من الأخبار في المقام الأول. هذا جزء لا يتجزأ من التأكد من أنك لا تتبع أي معلومات مضللة وجدتها على الإنترنت والتي ستؤذيك لاحقًا بأسوأ الطرق الممكنة. 

ينطبق هذا خلال وباء COVID-19 حيث انتشرت شائعات ومعلومات كاذبة وفضحها الخبراء الطبيون. تأكد من قراءة المزيد من البحث المتعمق لتتماشى مع الحقيقة. ابق على اطلاع بأخبار تعز برس حول الموضوعات الطبية والصحية والمزيد.

اكتشف ما إذا كان الأمر ساخرًا في 

بعض الأحيان ، يتم عمل الأخبار لإثارة نكتة من شيء ما. أسوأ جزء في هذه الأنواع من المقالات هو أنها لا تكشف عن نفسها على أنها نكات في المقام الأول ، وهو أمر مضلل للغاية لشخص يريد التعرف على أحدث السبق الصحفي. 

العلامات الواضحة للمقالات والأخبار الساخرة هي المبالغة في المبالغة في السرد الذي يكشف بسرعة عن نفسه على أنه محاكاة ساخرة. بهذه الطريقة ، لن تضيع الوقت وتنتقل بسرعة إلى موقع الأخبار التالي الذي يمنحك كل التفاصيل المفيدة والكاملة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *