سبتمبر 25, 2022

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي والتحديثات الترفيهية والقطاع الصحي في العالم مع تسليط الضوء على أخبار تعز برس لشهر مايو! آخر الأخبار في العالم التي تحتاج إلى معرفتها هي:

– على الصعيد السياسي ، فرضت إدارة ترامب عقوبات على وزير الدفاع والطاقة التركي لدعمه النظام السوري. وتستهدف العقوبات ، التي يتم الطعن فيها في محكمة الاستئناف الأمريكية ، اثنين من كبار القادة العسكريين في تركيا ، بما في ذلك قائد القوات البرية ، بسبب غزو منطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد.

– تدرس إدارة ترامب أيضا فرض عقوبات على نظام بشار الأسد السوري الذي استخدم أسلحة كيماوية ضد شعبه. يدرس البيت الأبيض خطة لتجريد الرئيس السوري من حصانته الدبلوماسية والسماح بمحاكمة المسؤولين السوريين في المحاكم الأمريكية.

– توصلت إدارة ترامب أيضًا إلى اتفاق مع طالبان يسمح للولايات المتحدة بمواصلة تدريب القوات الأفغانية على القتال ضد طالبان.

– على صعيد الترفيه ، أمرت Amazon Studios بالدراما السياسية “The Romanoffs” على أساس رواية تحمل نفس الاسم. المسلسل ، الذي يرتكز على التاريخ الحقيقي لعائلة رومانوف الحاكمة الأخيرة ، من تأليف كاتب السيناريو الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن زايليان.

(CNN) – آخر الأخبار من جبهات معركة الموصل: صوت إطلاق قذائف الهاون من بعيد ونيران قنص واشتباكات عنيفة في ضواحي مدينة الموصل العراقية.

أصبحت معركة الموصل ، التي بدأت في أكتوبر ، أكبر وأعنف قتال حضري في العراق منذ الغزو عام 2003.

يقول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه يقاتل لتحرير المدينة العراقية من داعش ، الجماعة الإسلامية السنية المتطرفة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا.

لكن المعركة كانت أيضًا مكلفة بالنسبة للتحالف. ارتفع عدد القتلى في صفوف القوات العراقية والكردية إلى أكثر من 5000 قتيل.

يوم الأحد ، قال التحالف إنه يركز عملياته الآن على مقاتلي داعش المختبئين في أنفاق الموصل.

وقال اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند ، قائد القوات البرية للتحالف ، في بيان: “نعتزم القضاء على داعش في الموصل”.

(سي إن إن) – تسببت سلسلة من الغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في مقتل ما لا يقل عن 30 شخصًا ، من بينهم تسعة أطفال ، في مدينة الموصل العراقية المحاصرة.

وبحسب ما ورد نُفِّذت الضربات يوم الأحد في قرية الخنجر غربي الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.