السعودية تبدأ صراع كارثي مع هذه الدولة العظمى بسبب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ونصف مليار دولار خسارة لحد اللحظة

شهد معرض "دافوس الصحراء" المقام في السعودية، مفاجأة بشأن أغلى لوحة في العالم، والتي أكدت تقارير أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اشتراها.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"؛ فإن مدير اتحاد المتاحف الفرنسية، كاريس دركون، دعا المالك المفترض للوحة ليوناردو دافنشي، "مخلص العالم"، إلى إعادتها إلى متحف اللوفر.

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
 
 
 


 

وأشار الموقع إلى أن "دركون" أعلن عن ذلك خلال معرض "دافوس الصحراء"، الذي نظمه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يعتبر المالك المحتمل للوحة "مخلص العالم"، بعد اقتنائها بـ450 مليون دولار سنة 2017.


 
واعتبر "دركون" أنه إذا عادت هذه اللوحة إلى متحف اللوفر سيكون الجميع رابحًا، لأن ذلك سيجعل اللوحة ليس فقط ملكًا للجميع ولكن ستكون متاحة للعموم.

وتعتبر لوحة "المخلص" مفقودة منذ فترة طويلة، وفي عام 2017، تم بيعها لمقتني لوحات فنية في مزاد بمبلغ 450 مليون دولار(بما في ذلك رسوم المزاد)، ليصبح سعرها الأغلى لعمل فني في التاريخ.

وشاع مؤخرًا -بحسب تقارير بريطانية- أن اللوحة أصبحت في يد العائلة المالكة في أبو ظبي، غير أنه في الآونة الأخيرة، دارت أنباء عن أنها في يخت محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص