بعد 5 موجات قاتلة.. مفكر اقتصادي يتنبأ بنهاية كورونا ويكشف الكذبة التي اتخدع بها العالم كله (فيديو)

قال المفكر الاقتصادي الدكتور طلال أبوغزاله، إن فيروس كورونا ما زال في بدايته، وأننا على موعد مع 4 أو5 موجات قادمة، وسنعيش مع هذا الوباء لسنوات، وما الحديث عن اللقاحات إلا مجرد تسابق على الربح، ولا يجب أن لا نُخدع بقصة اللقاح لأنه لن يحل المشكلة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي عبر تطبيق سكايب، خلال برنامج "آخر الأسبوع" الذي يبث عبر قناة "صدى البلد"، "لن تنتهي أزمة كورونا إلا عندما يلقح 7 مليارات شخص على مستوى العالم في نفس الوقت".
وأشار إلى أن مستقبل الأوطان على المحك بسبب الأزمة الاقتصادية التي سيخلفها وباء كورونا لذلك يجب التعامل مع الجانب الاقتصادي باهتمام كبير، مع ضرورة التعامل مع الوباء على أنه أمر واقع وعلى الجميع البحث عن كيفية إدارة الحياة في ظل هذا الوباء.

 

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأكد أبوغزاله أن العالم أمام فرصة تاريخية للتحول إلى التعلم الرقمي، الذي أصبح لزاما على الجميع، وكل ما يلزم أن تؤمن الدولة للبنية التحتية الرقمية، وإتاحة الأنترنت، كما يجب تطبيق قرارات التحول الحقيقي إلى الحكومة الإلكترونية، الأمر الذي يسهم بشكل كبير وفعال في الحماية من انتشار الفيروس، والوقاية منه ومكافحته.
وفيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية التي حلت بالمؤسسات والأفراد، بين أبوغزاله أننا لا نستطيع الاستمرار بإغلاق كل شيء: الحدود، والمدارس والدوائر الحكومية. هذا تسبب بقطع الأرزاق وفقدان وظائف تقدر بمئات الملايين من الدولارات بسبب هذه الإغلاقات، مشيرا إلى ضرورة التأقلم مع هذا الوضع، وإعادة صياغة حياتنا على هذا الأساس.
وفيما يتعلق بتوقعاته المنشورة سابقاً بأن يصبح الاقتصاد المصري سادس أقوى اقتصاد في العالم بحلول عام 2030، أكد الدكتور أبوغزاله ثقته الكاملة في الاقتصاد المصري والتي تستند إلى تقارير صادرة عن المنظمات الاقتصادية الدولية/ مبينا أنه من المتوقع -وفقًا لتقارير مراكز الدراسات والبحوث والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي- أن تعتمد استجابة مصر للأزمة الاقتصادية على السياسات التي تنتهجها في مواجهة الوباء من جهة، والسياسات المتبعة لحماية الاقتصاد من جهة أخرى.
يشار إلى أن المقابلة تضمنت الحديث في العديد من المحاور ويمكن متابعتها عبر الفيديو التالي:

*صدى البلد