ترامب يخرج عن صمته ويكشف بالاسم عن القاتل الحقيقي للعالم النووي الإيراني محسن فخري زاده .. شاهد من يكون؟

علّق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، على حادثة اغتيال عالم نووي إيراني متخصص في مجال الصواريخ النووية، محسن فخري زاده.

واكتفى ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بإعادة تغريدة على خبر عاجل نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، والذي يتناول مقتل العالم الإيراني.

 

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

كما أعاد الرئيس الأمريكي نشر تغريدة للكاتب الإسرائيلي، يوسي ميلمان، جاء فيها: “اغتيل محسن فخري زاده في مدينة دماوند شرقي طهران، بحسب تقارير إيرانية. لقد كان رئيس البرنامج العسكري السري لإيران وكان مطلوبا لسنوات عديدة من قبل الموساد. إن وفاته ضربة نفسية ومهنية كبيرة لإيران”.

 

واغتيل العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني، عن طريق انفجار تعرضت له سيارته ثم إطلاق الرصاص، وقالت وكالة “فارس” الإيرانية، إن مرافقي العالم النووي اشتبكوا مع فريق الاغتيال والعملية أدت إلى مقتل شخصين على الأقل.

 

و​قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

 

وأشار ظريف في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” إلى أن “الإرهابيين الذين اغتالوا اليوم عالم إيراني يدركون أن هذا عمل جبان”.


وتابع وزير الخارجية الإيراني: “هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيلي، يظهر العدوانية اليائسة للجناة”.

 

وأكمل ظريف، بقوله: “تدعو إيران المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء المعايير المزدوجة المخزية وإدانة هذا العمل الإرهابي المرتكب من قبل دول”.

 

​ويذكر أن العالم فخري زاده من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين تسعى الاستخبارات الإسرائيلية لاغتیاله، وقد أعلن قبل عامين نتنياهو عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية.

 

​​وبحسب الوكالات الإيرانية، نوه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبل أعوام، عن خطورة هذا العالم، ونشر صورته خلال العرض التقديمي الذي تحدث فيه عن تصاعد قدرة إيران النووية في الأعوام الأخيرة، الذي تزامن مع إعلان أمريكا الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.